سبلة عمان

العودة   سبلة عمان » سبلة السياسة والاقتصاد

ملاحظات \ آخر الأخبار

 
 
أدوات الموضوع البحث في الموضوع أنماط العرض
  #1  
قديم 17/09/2007, 11:35 AM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي حصريا للسبلة السياسية : ( القائد الاعلى ) مشرف السبلة السياسية في الحلقة الثانية من ( لقـــ(اليوم)ــاء )

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، بداية الامر فانني اتقدم باحر التهاني والتبريكات لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - و لجميع المسلمين والمسلمات من الاخوة العمانيين والعرب و المسلمين بالشهر الفضيل اعاده الله للجميع بالخير والبركة وتقبل اغلله من الجميع الصيام والقيام وتلاوة القران

ها نحن نطل عليكم في لقاء متجدد من برنامجنا السياسي الساخن والجريء من برنامج الجماهير ( لقاء اليوم ) وبعد ان كانت المفاجاة الاولى في الحلقة الاولى من البرنامج مع المشرف العام للسبلة ( المستحيل ) فاننا اليوم نطل علكيم في حلقة جديدة مع شخصيىة سياسية بارزة زاهرة بالعطاء والمعرفة كانت له الصولات والجولات في سبلة العرب ثم في سبلة عمان رحبوا جميعا بضيفنا الكريم الاخ الاستاذ ( القائد الاعلى ) المشرف في السبلة السياسية ،،

طبعا اللقاء نوعا ما طويل باعتباره انه برنامج سياسي محض والاخ ( القائد الاعلى ) شخصية سياسية فكان اللقاء نوعا ما طويل لكنه ممتع ، وهنا يجب ان اقدم شكري الجزيل والعميم ( للقائد الاعلى على صراحته وجرئته وسعة صدره

والان اترككم مع اللقاء
  مادة إعلانية
  #2  
قديم 17/09/2007, 11:36 AM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

البطاقة الشخصية
الاسم ؟
القائد الأعلى .
العمر ؟
منتصف الثلاثينيات
الحالة الاجتماعية ؟
يسرك الحال
المؤهلات الدراسية ؟
دبلوم الهندسة + بكالوريوس الادارة
المهنة ؟
خادم للوطن
موقعك المفضل ؟
www.s-oman.net
افضل الدوريات الكروية التي يعشقها ( القائد الاعلى ) :
1
- عربيا>>> لا يوجد
2- اوروبيا >>>لايوجد
  #3  
قديم 17/09/2007, 11:38 AM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

اسئلة سياسية

>>> محلية وخليجية <<<
فالنبدأ باحدث التغيرات : ( القائد الاعلى ) ما هو تقيييمك للتعديلا ت الوزارية الجديدة هل تراها تصب في مصلحة المواطن ؟

سيدي ان الاختيار لمنصب وزاري ينبع من عدة اعتبارات سياسية تؤطر بروى واهداف نظم الحكم المحلي والتي يجب ان تسير في خط متوازي مع تحقيق التوازن الاهم بين الاهداف التي وضعتها القيادة من وراء التتنويع في الاختيار من كافة القبائل والمناطق وبين الخبرة التي صقلتها السنون ، وعندما يريد سيد البلد ان يصحح الاوضاع فانما يتم ذلك بعد دراسة متأنية وبعد الانتقاء من جملة أسماء ترشح وبمسوغات ترشيح كافية جدا ، ومن واقع خبرة اقول لك نعم الخبرة واتساع قاعدة العلاقات الادارية يسهل الكثير من من الاهداف التي تضطلع بها الجهات الحكومية.

كيف يرى ( القائد الاعلى ) الدورة الانتخابية السادسة لمجلس الشورى ؟
سبق وان ذكرنا ان تجربة الشورى العمانية مازالت تتبلور وهي منحصرة الان في اعمال اللجان الرئيسية والفرعية بالمجلس، والتي تؤدي ادوار فاعله ومقبوله حتى الان ولا يجب الحكم على العضو من خلال الجلسات العلنية فهي محدودة الوقت ولها ضوابط كثيرة جدا.، علية فاننا نتوقع ان انعكاس درجه ادراك المواطن بواقع الحال والدور الذي يؤديه المجلس واعضائه سلبا على درجة الاقبال على التصويت ولكن ليس بالصورة التي قال عنها البعض انها ستكون معدومه فالناخبين لديهم قواعدهم الانتخابية التي سينطلقون منها.

( الاسعار ) كانت ولا زالت كابوسا يلاحق المواطن وخاصة الفقراء من هذا الوطن الا تتفق ان الحكومة والمتمثلة في وزارة التجارة متباطئة ومتخاذلة للدفاع عن الحقوق المهضومة للمواطن ؟
سيدي لنا تجربة سابقه وقد عشتها بكل تفاصيلها والمتعلقة بزيادة رواتب العاملين بالقطاع الخاص ، القناعة التي كنا نحملها ان رب العمل لدية الرؤية التامة والكاملة الوضوح حول حجم التكاليف التي يتحملها ونسبة الربح التي يضعها ومن ضمن التكاليف اجور العماله والتي وحتى تدفع قدما صدر التوجيه السامي لمجلس الوزراء ومن ثم لمجلس المناقصات برفع نسبة العطاءات التي تقدم من قبل الشركات التي تشغل عمانين بنسبة 10 % مقارنة بعطاءت الشركات التى لاتشغل عمانيين، ونفس الوضع يتم الان ولكن على صعيد البضائع والعمل بالاقتصاديات الاشتراكية والمتمثلة بدعم السلع لن يجدي نفعا ، حيث ان ارباب الاعمال التجارية يحسبونها بدقة متناهية ولن يجدي معهم الامر، والدور الذي تقوم به الوزارة اليوم هو اقصى وسعها لما تقدم بذكره ونعتقد ان انشاء هيئة وطنية مستقلة اداريا ومالية لها صلاحية الظبية القضائية وبقانون واضح المعالم هو الحل لما نحن فيه
هل ترى في الافق كما يرى بعض المواطنين ان الامر آخذ بالتازم وربما يولد كارثة وطنية ؟
اخذ بالتازم نعم ، ولكن ان يولد كارثة وطنية فلا

ما هو تعليقك حول تصريحات وزير التجارة والصناعة بعد انقضاء الاجتماع الذي تم اجرائه مع كبار تجار البلد هل هو مقنع ؟ مالذي يستخلصه المواطن من تصريح معاليه ؟
كما اسلفت لكم اعلاه ان الوزارة قدمت اقصى ما بيدها في ظل الامكانات المتاحة لها من موارد بشرية وما يقابلها من حرية سوق ولكن ليس ذلك بعذر ابدا فعلى معالى مقبول ان يتقدم بمقترحات سريعة المفعول الى مجلس الوزراء لترفع الى المقام السامي وعدم الاكتفاء بالمتاح حاليا.
ما هو السبب المباشر الذي يجعل من موظفي السلطنة في كافة القطاعات الحكومية او الخاصة او غيرها يمثلون ادنى دخل ( الراتب ) عن باقي موظفي دول الخليج العربي ؟
سيدي لو نظرنا اليوم الى جدول درجات الكثير من الوحدات الحكومية العاملة بالانظمة الخاصة نجد ان روابتها في مستويات عالية ومناسبة جدا ، ولسنا الاقل في دول المنطقة في مستوى الرواتب مقارنة بالاشقاء في الدول الست ويمكننا اثبات ذلك من خلال الارقام اما القطاع الخاص العماني وبعد جملة المشاريع كثيفة راس المال اصبح منافسا قويا محليا وخليجيا ، وحقيقة نرى ان السياسية المالية في جانب الرواتب ما زالت متوازنه واحد اسباب كبح جنون الاسعار مقارنه بدول الجوار
" السلطنة تعلنها صراحة بانها تنسحب من مشروع العملة الخليجية الموحدة " بما تبرر هذا الامر هل السبب سياسي ام اقتصادي ام ماذا الكثير من الخليجيين والعمانين تفاجؤا ؟
نعم صحيح ذلك حدث وجلالة السلطان من المساندين جدا لتجربة مجلس التعاون ويسعى ما وسعه الامر لانجاح هذه التجربة ، ولكن دراسة الامر من نواحي اقتصادية بحته كالقوة الشرائية للريال والخطط المتبعة لسنوات طويلة لتثبيت معدلات التضخم عند مستويات معينة كان السبب الاساسي للقناعة حول الاعتذار عن خوض هذه التجربة
هل ترى ان السلطنة تسير في خطا التلاحم مع الجمهورية الاسلامية الايرانية ام ان المحور مختلف ؟
سياستنا في هذا البلد تقوم على مبدأين هما حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير وايران دولة جارة وصديقة ويتم العمل معها وفقا لذلك

كيف تقيم السياسة الخارجية للسلطنة تجاه القضايا العربية ؟
اراها مرضية في حدود الامكانات المتاحة عبر القنوات المعلنة رسميا .
لماذا لا نرى في السلطنة كباقي الدول العربية مظاهرات او اقلام حرة جرئية تدافع عن الشان العربي والاسلامي ، هل يعني ذلك قتل القلم الحر ؟
عزيزي هناك فرق كبير بين الصراحة والوقاحة ومساحة الحرية في هذا البلد مناسبة جدا
ماذا يعني لك الاقتصاد والعمران والتطور الاداري بين الجارين ( عمان ) و( الامارات ) ؟
لكل من الجارتين ظروفها الموضوعية وواقعها العملي
هل تؤمن بجدية دول الخليج العربية في انشاء مفاعل نووي سلمي ؟ وما المبرر في الحديث عن هكذا موضوع ؟
ان استخدام الطاقة النووية في المجالات السلمية يعتبر من طموح أبناء المنطقة وعامل معزز للمصالح الاقتصادية والاجتماعية ، بغض النظر عن الردود السياسية حول المفاعل النووي الايراني ونعتقد ان الوقت قد حان لذلك في ظل ثروة نفطية ناضبة قريبا ونؤمن بجدية مثل هذه الاطروحات الاقتصادية .
  #4  
قديم 17/09/2007, 11:39 AM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

لماذا هذا التباطئ والمماطلة في دمج جمهورية اليمن ضمن قائمة دول مجلس التعاون الخليجي ؟
هناك اكثر من سبب اهمها يا سيدي عامل البعد الامني .
لماذا لا يقوم درع الجزيرة في تقديم نفسه كورقة اممية للاستفادة منه في القضايا العربية والعالمية كقوة محايده ؟
تجربة درع الجزيرة تعبر نواة لقوة خليجية موحدة وقد حضرت عام 1990 في ميدان الفتح خطاب خلالة السلطان الذي ذكر الى ان جلالته قد نادى فور غزو الكويت الى ضرورة تعزيز قوة درع الجزيزرة بعناصر بشرية وامكانات مادية على ان يمنح جلالته الاشراف عليها ولكن المقترح لم يجد طريقه للنور لسبب او لاخر ، واذا اردنا للدرع ان يبرز بقوة لا بد من الالتزام بمقترح جلالته .
كيف يثمن ( القائد الاعلى ) الدور السعودي الذي يجاهر بالدفاع عن الخليج العربي ؟
ان المبادرة السعودية محاولة جادة وتعتبر صمام امان ضد المخاطر التي قد تعتري المنطقة نتيجة مناوشات سياسية بين الجارة ايران وقوى خارجية تسعى لتحقيق مصالح استعمارية تتماشى وروح العصر الذي نعيش فيه.
ماذا تعني لك شراء المملكة الكم الهائل من الاسلحة بمليارات الدولارات ؟
تحقيق مصالح دولية قبل كل شيء خصوصا مع دول المحور الاوربي وارسال اشارات واضحة للبعض الذي يهدد مصالح المنطقة .
هل ترى ان منطقة الخليج العربي على فوه بركان قابل للانفجار في لحظة لاحقة ؟
بل هي في وسط بركان بداء ينفث غبارة البركاني
>>> عربية وعالمية <<<
( ايران ) المحور الاول في الشرق الاوسط وسط زحام - العراق وافغانستان وفلسطين - التي تقض مضاجع الولايات المتحدة الامريكية ، هل ترى ان ايران جادة في تحديها لامبراطورية صقور واشنطن؟
سؤال كبير جدا والاجابة عليه لن تاتي الا من الادارة الايرانية
" ان تعرضنا للهجوم فاننا سوف ترد بقوة وبزلزال مدمر من مصدر الهجوم " هذا الاشارة التي اطلقها نجاد أليست هي نبره تهديد لدول الخليج العربي ؟ وهل هي مبرره ؟
نحن متابعون للشان الايراني ونعلم ان مثل هذه التصريحات اصبحت دورية فيوما تطلق وغدا يتصحح بشكل اخر
هل تعتقد ان ايران تخفي حقيقة معينة كالقنبلة الذرية مثلا ؟ وان لم تمتلكها بعد هل ترى انها تسعى لامتلاكها ؟
لم تثبت الاستخبارات بعد ان ايران تمتلك تلك القنبلة، وامتلاك هذه القنبله ينقل الدولة المالكة لها الى مصاف الدول العظمى ، لماذا تتمتع الصين بعضوية دائمة في مجلس الامن الم تكن المملكة المتحدة تحتل جزء من الصين استخدمته كمقعد ثاني بالمجلس وقبيل انتهاء الاستعمار البريطاني او العقد المئوي كما يعرف فجرت الصين قنبلتها النووية الاولى لتستحق بعدها عضوية المجلس على خلفية المقعد البريطاني الثاني الصيني الاصل .
هل تتفق مع من يقول ان الحرب على العراق كانت بتخطيط فارسي مطرز وقوة امريكية فولاذية ؟
سيدي تدور في العراق للأسف لعبة قذرة جدا ، ولكن لايمكن ان نتيقن بنسبة 100% من صدق هذه الدعوى
هناك من يقول ان ما وراء الكواليس يؤكد انه ايران وامريكا يتناولون-الشاي - معا وان التحديات العلنية ما هي الا – مسرحية – من يوميات الرئيس بوش هل تؤمن بذلك ؟
بما انها خلف الكواليس فستبقى كذلك لا نعلم عنها شيئا .
الا ترى في الافق السياسي والواقع المتازم ان السيناريو العراقي ربما يفتح صفحة جديدة في الضفة الاخرى من الخليج العربي ( ايران ) الامن ؟
اذا ادركنا ان هدف الحرب يتمركز حول القضاء على جيش المليون جندي – جيش القدس بالعراق ، واستغلال امكاناته النفطية لتغذية الاقتصاد اليهودي الصهيوني والقضاء على الخطر الايراني المهدد للكيان العدو البغيض بالارض المحتلة فان الوضع المتوقع لا يينذر بامن ايران وامن الخليج وفي ظل تعقيد كبير جدا ناتج من الدور الايراني اليوم في العراق حتى ان المالكي بداء بزيارات علنية امام القيادة الامريكية لايران كاشارات الى التحالف القوي بينهما .
الا ترى ان الامبريالبية الامريكية في ورطة وتمزق وانها تهوي لانزلاقات سياسية ودولية ام انها لعبة مستعمر ؟
انه مستنقع عميق جدا ورط فيه بوش امته فيه ويعلم الله كيف سيخرج منه هذه حقيقة جليه للجميع .
بن لادن بعد ثلاث سنوات من الخفاء والعدم والموت الضاحك يخرج لنا حيا يرزق ويخطب للملايين بثقة وروح الانتصار ( ماذا يعني لك ذلك ) ؟
شخصية بن لادن من وجهة نظري محيرة جدا فكلما ظهر متحدثا عن الامة اصابها مكروه وهذه معادلة صعبة لان حدودها ناقصة ، فهل من المعقول ان تعجز الولايات المتحدة عن الامساك به رغم ما اشيع من وعورة جبال تورا بورا ووقوف رجال القبائل معه والازمات السياسية على الحدود الباكستانية والتي توغلت بها القوات الامريكية لخمسة كيلو مترات ، هناك حلقة مفقودة يا سيدي
الا ترى ان طالبان عاجلا ام آجلا سوف تتسلم زمام الحكم في افغانستان لما تمتلكه من تقنيات وملغمين بارعين ؟
طالما ان الامور وزمامها بيد امريكا فنعم فرصة طالبان قوية جدا خصوصا في ظل الانتهاكات الصارخة للثوابت الاسلامية التي تربى عليها الشعب الافغاني .
  #5  
قديم 17/09/2007, 11:42 AM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

كيف ترى المشهد العراقي ؟ وهل ترى ما يلوح في الافق من بوادر خير للشعب العراقي الجريح ؟
نراه مشهد دامي كالح الافق ويستر الله بعد انسحاب القوات الامريكية مذيلة بالخية والعار
ماذا يعني لك الـ(11/ سبتمبر (ايلول )/2001 ) ؟
لعبة مخابرات استغلت بشكل صحيح ولكن نتائج استغلالها جاءت عكسية لان مابنى على باطل لا ينتج عنه الا باطلا

حقيقة : هل ترى ان القاعدة على الرغم من مساوئها استنهضت ضمائر الاقوياء للنظر لمن دونهم ام لا ؟
حقيقة لا اتفق معها فكل من قام بعمل سيء الحقة بالقاعدة سواء كانت له صلة بها ام لا .
كيف ترى المشهد العربي والاسلامي في المسرح الغربي ؟
بعد حملة الحرب على الارهاب والتي لا تحمل مفاهيم واضحه بات وضعنا كعرب او مسلمين بتلك الدول مهددا واصبح المشهد الاسلامي محاصرا ومضايقا جدا بل اضحى الاسلام تهمة ومسوغا كافيا للزج بك في السجن ، والمسرح الغربي اورييا كان او امريكيا رغم بعض التلطيفات من القيادات السياسية بتلك الدول اصبح لافظا للعناصر الاسلامية نتيجة الخوف الذي بني على نتائج لعبة الموساد والسي اي ايه في 11/9/2001 م
حماس >> حركة ازعجت دولا خليجية وعربية واوروبية ؟ لماذا ؟
لانها تدعم بشكل مباشر وعلني من قبل سوريا وايران وهنا فتش عن الاسباب
هل ترى ان ما قامت به حركة حماس في غزة انقلابا واحتلالا ؟
الطرفين فتح وحماس فلتت منهما زمام الامور وحققا الرغبة الصهيونية وما حدث ليس انقلابا ولا احتلالا انما نتيجه كانت تترقبها الصهيونية نتيجة تغرير تغلغل بين الصفوف الفلسطينية الفلسطينية
كيف ترى المشهد الفلسطيني امام هذه التازمات السياسية الداخلية والخارجية ؟
قال لي يوما معالي يوسف بن علوي وزير الخارجية بالسلطنة اهم ما يعيق حل الازمة الفلسطينية هي الخلافات الفلسطينية الفلسطينة ولن تحل قضية فلسطين ما استمرت هذه التأزمات الخطيرة والدامية والداعية كذبا بحرمة الدم الفلسطيني على السلاح الفلسطيني
هل تستقرأ رسائل موجه من تفجرات ( دلس و تتانه ) في الجزائر ؟
قالت حركة القاعدة في شمال أفريقيا الإسلامية نقسم بالله على الاستمرار في التضحية بأرواحنا من أجل وقف دعم الصليبيين في حروبهم، ووقف الحرب على دين الله، هذه رسالة صريحة من القاعدة التي تتذرع بمحاربة الصليبين في كل مكان ولكن اين هم الصليبين من بين الجزائرين الذين تجمعوا لتادية تحية العلم في ثكنتهم المفجرة
عزيزي ان الامر به رسالة سياسية واضحة للرئيس بوتفليقة خصوصا حول الوضع الامني بالجزائر ومدى سيطرة الدولة عليه وما يعنيه ذلك من احكام سيطرته على البلد انه هز في موثوقيه الرئيس بنفسه وعلاقاته ببعض الدول الاوربية.

لماذا يرفض تنظيم القاعدة في المغرب العربي المصالحة الوطنية التي ينادي بها الرئيس بو تفليقة ؟
ربما اجبت عليك في السؤال السابق
كيف تثمن الانتخابات البرلمانية في المغرب ؟
لمسنا من خلال متابعة النتائج عبر الوسائط الاعلامية جدية وصدق التعهدات التي قطعتها السلطة بضمان اكبر درجات النزاهة والشفافية او كما قال عنه المغربيون حياد الإدارة الإيجابي بالرغم من قيام بعض المرشحين بشراء الذمم.

ماذا يعني لك توجه ( 5 ) ملايين ناخب من اصل ( 15 ) مليون أي نسبة 37 % فقط من اصل 100% ؟
انها يا سيدي نفس الاسباب التي نواجهها في كافة الدول ضعف الثقة في السلطة والمرشحين وارتفاع درجات الجهل بالقانون.

كيف ترى المشهد اللبناني امام الاستحقاقات الرئاسية القادمة ؟
هل تذكر ما حدث ابان الانسحاب السوري وازمة التجديد للرئيس لحود ، اتوقع ان التداعيات مع قرب تفعيل المحكمة الدولية وبروز الدور السوري وجماع 14 اذار ستكون متماثلة بالرغم مما ينادي به الان لحود حول ان تكون الرئاسه رئاسه وفاق لا اتفاق

هل ترى ان لبنان ذو سيادة ام انه كعكة مقسمة لاطراف خارجية ببرواز احزاب سياسية متعددة متناقضة ؟00
انها بلد يخوض ازمات بالوكالة

الحرب الاهلية اللبنانية هل هي قادمة على غرار سابقتها ؟
لا اعتقد لان الظروف الموضوعية خصوصا لحزب الله اقوى بكثير من عام 82
( شاكر العبسي ) نرد سوري من شطرنج القاعدة وصنع عربي خارجي مجهول ؟ هل هذه حقيقة ام مجرد اتهام ومبررات ؟
بكل مصداقية تجاهلت هذا الملف تماما
الا يمكن ان تكون جماعة فتح الاسلام ردة فعل تجاه الانقسام اللبناني الداخلي واهمال الشان الفلسطيني في المخيم ؟
لا بل ان هناك مصالح خارجية منحت وكالاتها للغير ولن اخوض كثيرا هنا لانني لست مهتما بهذه الملف
ما هو تقيمك لردة فعل سورية تجاه الاختراق الاخير للاجواء السورية من قبل العدو الصهيوني ؟
ان الدراسة الجدية لطبيعة الرد على اختراق الطائرات الصهيونية للأجواء السورية رد فعل سياسي متوازن لان ماحدث وان انتقص من كرامة البلد فانما هو تحرش مستهتر ونؤمن ان تقدير الامور وبعد النظر وسعة افق القيادة السورية اكبر من التهور في ردة الفعل ولكن يجب ان يكون هناك رد عليها ان اجلا او عاجلا

هل ترى جدية سورية في التصدي لاي هجوم اسرائيلي محتمل بمسؤولية ام انها شعارات بعثية كما كانت في العراق ؟
جدية متى ما كانت الظروف مواتية لها بالرغم مما يقال عن تورط النظام في امور هي تحت الطاولة مع الصهاينة ولكننا ننظر بثقة تامة للأخوة في سورية
  #6  
قديم 17/09/2007, 11:45 AM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

شخصيات سياسية
القائد الاعلى ماذا تعني لك هذه الشخصيات :


جمال عبدالناصر ؟
رجل اكن له بالغ الاحترام
آية الله الخميني ؟
رجل غير مستقبل الشعب الايراني كليا
محمود عباس ؟
لا تعليق
بشار الاسد ؟
لنا فيه امل كبير
عمر البشير ؟
قيادة عاقلة جدا
محمود احمدي نجاد ؟
مزيج من البرجماتية والتواضع
ياسر عرفات ؟
رجل قدم الكثير جدا للقضية الفلسطينة
لعقيد معمر القذافي ؟
قائد يعرف كيف يبرز دائما مهما كانت طبيعة الحدث ونوعية البروز
محمد بن راشد آل مكتوم ؟
رجل وظف امكانات دبي بكفاءة عالية


مفاهيم


القائد الاعلى ماذا تعني لك هذه الكلمات

الحرية ؟
مفهوم لا يدرك الكثيرون ابعاده
الصديق ؟
عملة نادرة جدا
القيادة ؟
حمل ثقيل جدا جدا
الانسانية ؟
الخلق الحسن
الاشراف ؟
تكليف قبل ان يكون تشريف


همسات

القائد الاعلى لمن تهمس بـ:
النصيحة ؟
لك يامن نسيت ان لكل امر عقبى تذكر ان هناك نهاية
الحياة ؟
سر الوجود ومنبع العطاء
الحب ؟
خليط من السعادة بالشقاء والفرح بالحزن والامل بالياس مزيج ليس طعم
  #7  
قديم 17/09/2007, 11:47 AM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

اعجبتني :
القائد الاعلى اذكر لنا ما اعجبك من خلال :
موقف في حياتك ؟
احتفل بالجرح في ذكـــــــرى لقانا

واحتفل بالجرح في ذكرى وداعك

كلها شمعات تضويها الحــــــزانه

بس قلبي في الهوى حبك وطاعك


حكمة عربية ؟
لا تعمل عملا قبل ان تدرك عواقبة
بيت من الغزل ولمن تهديه ؟
يامــــــــلهمي في الليالي السرميديه

بارك لك الله ربي ذو الجلالي

لوتطلب الروح خذ روحي هــــــــديه

هليت يابدر طاب الانس بك بين المحبين

البيت يعرف لمن يذهب

كتاب قرائته ؟
حاليا اقراء كتاب الشروع في الجريمة
شخصية في سبلة عمان ؟
جميع اعضاء السبلة اخواني واحبائي

اخيرا :
سيدي القائد الاعلى لدي طلبين في اخر حواري الشيق مع جنابك الكريم :
الاول : كترت الشكاوى والانتقادات حول السبلة في تقليص الحرية وخاصة كان الهجوم والنقد الحاد من قبل الاخوة والاخوات موجه شخصيا للاخ الاستاذ ( المستحيل ) فما النصيحة التي توجهها للاخوة في هذا الشان ؟

سيدي الاخ المستحيل رجل يدير الامور بعقلانية تامة وان كان هناك مجال للنصح فنحن من يتطلع الى ذلك منه والمساحة لم تقلص ولكنها قننت لحماية الكاتب والموقع فليست كل كلمة مقبولة ما لم تكن ذات هد ف ورسالة واضحة وتحترم الطرف المتلقي دون تهجم او تشهير وتشنيع

الثاني : كلمة اخيرة تعطر بها نسمات هذا الحوار الطيب ؟
الاخلاص عنوان الصوم

شكرا جزيلا سيدي القائد الاعلى
  #9  
قديم 17/09/2007, 12:26 PM
صورة عضوية اندرتيكر
اندرتيكر اندرتيكر غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 16/12/2006
الإقامة: فوووق هااام السحب
المشاركات: 2,076
افتراضي

كلمة حق تقال اسجل اعجابي الشديد بهذا الحوار الجميل والقيم كل التقدير للاخويين الرائعين "القائد الاعلى والامبراطور الاعظم"
__________________
REST IN PEACE
REST IN PEACE
REST IN PEACE


انا في الروضه... ويا صحابي... ساعه لعبي... وساعه كتابي... أعرف أصور ...وأرسم صورة...فيها شجرة...عليها عصفورة .. يالله ياماما يالله يابابا صباح الخير ... صباح الخير
  #10  
قديم 17/09/2007, 12:54 PM
حميد الهنائي حميد الهنائي غير متصل حالياً
إداري سابق
 
تاريخ الانضمام: 10/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 29,212
مشاركات المدونة: 2
افتراضي

جميل جدا ....


اشكر الامبراطور الاعظم على الحوار الاكثر من شيق ...

متابعين معكم ..

الزميل ...ماشي اسئله لي هنا كما خبرتك
__________________
:
:
:
:

Copyright © 2010 X-Ray

  #11  
قديم 17/09/2007, 01:25 PM
أبو أسامه أبو أسامه غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 18/04/2007
الإقامة: نزوى
الجنس: ذكر
المشاركات: 258
افتراضي

مرحبا
الشكر لمعد الحلقة , وعلى أختيار الأسئلة الشيقة
والشكر موصول لل"قائد الاعلى " على إجابتة , وإن كنا ننتظر التعمق في الشأن العماني أكثر , وكذلك في الأجابات
شكرا مرة أخرى
ودمتم أحرار
  #12  
قديم 17/09/2007, 01:29 PM
صورة عضوية راعي النعال
راعي النعال راعي النعال غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 01/06/2007
الإقامة: عمان
الجنس: ذكر
المشاركات: 1,215
افتراضي

كلمة حق تقال اسجل اعجابي الشديد بهذا الحوار الجميل والقيم .............
____________________________
ALMAHROOQI
  #13  
قديم 17/09/2007, 01:39 PM
صورة عضوية القائد الأعلى
القائد الأعلى القائد الأعلى غير متصل حالياً
مستشار سابق
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الإقامة: الغبيراء - شارع مزون
المشاركات: 11,798
مشاركات المدونة: 8
افتراضي

لمنح الاخوة الاعضاء الفرصة الكافية للإطلاع على مضمون اللقاء ولتسجيل اسئلتهم واستفساراتهم يثبت كما هو متبع مع سلسة لقاء اليوم
__________________
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
*********************
وإني وأن غربت عنك يادار فإن مني فيك في كل جدار قسمات رويتها بعرقي وعجنتها بدمي واحكمت بنائها بساعدي
  #14  
قديم 17/09/2007, 02:04 PM
صورة عضوية عبراوي عُماني
عبراوي عُماني عبراوي عُماني غير متصل حالياً
مشرف تقويم الأحداث والمناسبات
 
تاريخ الانضمام: 04/12/2006
الإقامة: ما بين العاصمة وقلب الظاهرة
الجنس: ذكر
المشاركات: 6,791
افتراضي

لقاء جميل ورائع شكراً جزيلاً لك أخي الامبراطور الاعظم، وخالص التحايا والأمنيات لضيفك العزيز الأستاذ القائد الأعلى
__________________

" ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ " (الروم، 41)
  #15  
قديم 17/09/2007, 02:27 PM
صورة عضوية الحمدلله
الحمدلله الحمدلله غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/06/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 164
افتراضي

حوار جميل
  #16  
قديم 17/09/2007, 02:51 PM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

اشكر الجميع على المرور الطيب والاطراء الجميل وهذا البرنامج منكم واليكم
تحياتي للجميع
والان نفتح باب الحوار والنقاش مع الاخ الاستاذ القائد الاعلى

تفضلوا
  #17  
قديم 17/09/2007, 03:25 PM
صورة عضوية غاوي محدكماه
غاوي محدكماه غاوي محدكماه غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 28/03/2007
الإقامة: ما مخلي سيح ولا وادي
الجنس: ذكر
المشاركات: 3,262
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى غاوي محدكماه
افتراضي

اقتباس:
كيف تقيم السياسة الخارجية للسلطنة تجاه القضايا العربية ؟
اراها مرضية في حدود الامكانات المتاحة عبر القنوات المعلنة رسميا .

لماذا لا نرى في السلطنة كباقي الدول العربية مظاهرات او اقلام حرة جرئية تدافع عن الشان العربي والاسلامي ، هل يعني ذلك قتل القلم الحر ؟
عزيزي هناك فرق كبير بين الصراحة والوقاحة ومساحة الحرية في هذا البلد مناسبة جدا

أقول ... صح لسانك
لا حول ولا قوة إلا بالله

ياخي اللي يشوف المقدمه يصدق أننا أما فلته من فلتات الزمان
ونحرص ينقال شي خارج عن المألوف ، كيه ذا بو تقولوه كله مجيوب فجريدة السياسه الكويتيه

ماشي جديد ؟


ياخي لتقولوا خيرا أو لتصمتوا
__________________
.....



لو كان لدينا ذرة من إباء لأنتخينا ، لكننا جبناء
  #18  
قديم 17/09/2007, 03:40 PM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة غاوي محدكماه مشاهدة المشاركات
أقول ... صح لسانك
لا حول ولا قوة إلا بالله

ياخي اللي يشوف المقدمه يصدق أننا أما فلته من فلتات الزمان
ونحرص ينقال شي خارج عن المألوف ، كيه ذا بو تقولوه كله مجيوب فجريدة السياسه الكويتيه

ماشي جديد ؟


ياخي لتقولوا خيرا أو لتصمتوا
مسائك ورد
سيدي العزيز انت عضو متميز اي ان لك باع كبير في الحوار المنطقي واحترام الاخرين وتقدير الراي والراي الآخر
انا بصراحة لم افهم مقصدك لكنني اريد ان اخبرك بانه هذه الاسئلة انا مسؤل عنها باعتبارها اعدت من قبلي انا والاجوبة هي من فم الاستاذ الجليل القائد الاعلى وهو مسؤول عنها كذلك
سيدي :
ان كنت تريد المشاركة في النقاش كقلم سياسي محاور فاهلا وسهلا بك فهذا البرنامج هو نافذه سياسية مفتوحة للجميع وان كنت ترغب في التشهير والخروج عن جوهر البرنامج وبحره فاسمحلي ان اعترض على ذلك واطلب من المشرفين اخذ الامر اللازم في ذلك فانا لا ارضى ان تكون هنالك اقلام غير علمية في برنامجي .
تحياتي للجميع وصوما مقبولا ان شاء الله


نعود للحوار
  #19  
قديم 17/09/2007, 03:53 PM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

سلامي للجميع وتحياتي
وشكري للجميع
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

حوار جميل ولكن لم أفهم نقطة معينة وهي ما المقصود بالشخصية السياسية ؟
حسب علمي أن الشخصية السياسية هي من تملك القرار السياسي ؟
..
أم المحللين السياسين والكتاب والمؤلفين هل ممكن نسميهم شخصيات سياسية ؟؟

سؤالي للأمبرطور
.

..
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #20  
قديم 17/09/2007, 04:05 PM
صورة عضوية ** المجهول الحقيقي **
** المجهول الحقيقي ** ** المجهول الحقيقي ** غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 03/02/2007
الإقامة: مسقط -السيب
الجنس: ذكر
المشاركات: 829
افتراضي

حوار شيق .... وجميل ...
الامبراطور الاعظم
__________________
** المجهول الحقيقي **

Keep your friends close and your enemies closer

سبحان ربي الاعلى
سبحان ربي العظيم



  #21  
قديم 17/09/2007, 05:49 PM
صورة عضوية بن حبنون
بن حبنون بن حبنون غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 05/04/2007
الإقامة: تحت سمره يابسه
الجنس: ذكر
المشاركات: 993
افتراضي

__________________
لا تسرع فالموت اسرع

  #22  
قديم 17/09/2007, 05:56 PM
الوقور الوقور غير متصل حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 21/05/2007
الإقامة: مسقط
الجنس: ذكر
المشاركات: 291
Thumbs up

اولا تحية اجلال للمحاور والمحاور
كيف يرى ( القائد الاعلى ) الدورة الانتخابية السادسة لمجلس الشورى ؟
سبق وان ذكرنا ان تجربة الشورى العمانية مازالت تتبلور وهي منحصرة الان في اعمال اللجان الرئيسية والفرعية بالمجلس، والتي تؤدي ادوار فاعله ومقبوله حتى الان ولا يجب الحكم على العضو من خلال الجلسات العلنية فهي محدودة الوقت ولها ضوابط كثيرة جدا.، علية فاننا نتوقع ان انعكاس درجه ادراك المواطن بواقع الحال والدور الذي يؤديه المجلس واعضائه سلبا على درجة الاقبال على التصويت ولكن ليس بالصورة التي قال عنها البعض انها ستكون معدومه فالناخبين لديهم قواعدهم الانتخابية التي سينطلقون منها.
أخي العزيز هل ترى سرعت التبلور كافية في هذا المجلس أم أن وقت الجرعة الثانية حان اجلها ؟
مع خالص الشكر
__________________
ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل
  #23  
قديم 17/09/2007, 08:12 PM
عُــمــان عُــمــان غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2007
المشاركات: 834
افتراضي

هل هذا لقاء ام امتحان للمعلومات

من شرق الى غرب الى جنوب

لكن اتضح من اللقاء ان القائد الاعلى عنده بارض
  #24  
قديم 17/09/2007, 08:46 PM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزمن غدار مشاهدة المشاركات
سلامي للجميع وتحياتي
وشكري للجميع
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

حوار جميل ولكن لم أفهم نقطة معينة وهي ما المقصود بالشخصية السياسية ؟
حسب علمي أن الشخصية السياسية هي من تملك القرار السياسي ؟
..
أم المحللين السياسين والكتاب والمؤلفين هل ممكن نسميهم شخصيات سياسية ؟؟

سؤالي للأمبرطور
.

..
اهلا وسهلا سيدي
الاصل في الموضوع ان توجه الاسئلة لضيف الحلقة ولكن لا ضير ان اوضح لك الشخصية السياسية العصرية من وجهة نظري ووفق فهمي المحدود
عزيزي السياسة هي مزيج متجانس من الافكار الجيوسياسية والاقتصادية والتحليل والتركيب والتعمق في الافكار والنظر الى الافق المستقبلي من خلال معطيات واقعية وماضية يمكن من خلالها وضع الاطار السياسي لامر ما ، والسياسي هو من يصوغ هذا الفكر من خلال اعطائه المسار الصحيح والواضح والمحدد
تحياتي لك
  #25  
قديم 17/09/2007, 08:49 PM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة عُــمــان مشاهدة المشاركات
هل هذا لقاء ام امتحان للمعلومات

من شرق الى غرب الى جنوب
سيدي هذه هي البرامج السياسية اسئلة كبيرة يطرحها الوطن العربي على كل من لديه القوة والتحدي في مواجه الواقع ( والقائد الاعلى ) اثبت معدنه الراقي من خلاله اطروحاته وافكاره التي قراتموها وحقيقة انا كمحاور اعجبت كثيرا من الاجوبة ولو ان لدي بعض التحفظات والنقاشات التي سوف اطرحها لاحقا كعضو مناقش كباقي الاعضاء

اقتباس:
لكن اتضح من اللقاء ان القائد الاعلى عنده بارض
هذا هو حقل السياسة يريدله بارض ويريدله عمر
تحياتي
  #26  
قديم 17/09/2007, 08:50 PM
الزمن غدار الزمن غدار غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 22/04/2007
الإقامة: `;v
الجنس: ذكر
المشاركات: 2,399
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الامبراطور الاعظم مشاهدة المشاركات
اهلا وسهلا سيدي

الاصل في الموضوع ان توجه الاسئلة لضيف الحلقة ولكن لا ضير ان اوضح لك الشخصية السياسية العصرية من وجهة نظري ووفق فهمي المحدود
عزيزي السياسة هي مزيج متجانس من الافكار الجيوسياسية والاقتصادية والتحليل والتركيب والتعمق في الافكار والنظر الى الافق المستقبلي من خلال معطيات واقعية وماضية يمكن من خلالها وضع الاطار السياسي لامر ما ، والسياسي هو من يصوغ هذا الفكر من خلال اعطائه المسار الصحيح والواضح والمحدد

تحياتي لك
أخي الكريم
..
لا أريد مفهوم السياسية
سؤالي واضح الشخصية السياسية التي تملك القرار أم لا ؟؟
سؤال واضح وأريد جواب واضح فقط
__________________
نارٍ توقد بي وانا رافع الراس == أهون من الجنه وتنزيل راسي
مانيب مثل الناس لوتزعل الناس == متميزٍ عنهم بحلمي وباسي
  #27  
قديم 17/09/2007, 08:52 PM
صورة عضوية الاسكندر العربي
الاسكندر العربي الاسكندر العربي غير متصل حالياً
مميز الطرح السياسي
 
تاريخ الانضمام: 21/12/2006
الإقامة: بـــــــلاد الخـــ(عمان )ــير
الجنس: ذكر
المشاركات: 5,167
افتراضي

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الزمن غدار مشاهدة المشاركات
أخي الكريم
..
لا أريد مفهوم السياسية
سؤالي واضح الشخصية السياسية التي تملك القرار أم لا ؟؟
سؤال واضح وأريد جواب واضح فقط
عزيزي
انا التمس المقصد من السؤال لكن ارى ان طريقه الصحيح موجه لصاحب القرار في هذا الحوار وهو الاستاذ القائد الاعلى فوجه السؤال له فهو رجل سياسي مستقل صاحب قرار - من وجه نظري - على الاقل
موفق
  #28  
قديم 17/09/2007, 09:06 PM
عُــمــان عُــمــان غير متصل حالياً
محظور
 
تاريخ الانضمام: 08/04/2007
المشاركات: 834
افتراضي

سؤال للاخ القائد الاعلى

ما هو رأيك وبصراحة في حجم المساعدات لمتضرري اعصار جونو ودرجة رضى المواطن عنها؟

بالرغم ان الشق الثاني تقديري لانه يعتمد على استبيان رضى المستفيد
لكن نقول رأيك
  #29  
قديم 17/09/2007, 09:26 PM
صورة عضوية المشرق العربي
المشرق العربي المشرق العربي غير متصل حالياً
عضو فوق العادة
 
تاريخ الانضمام: 01/12/2006
الإقامة: بلاد لعرب أوطاني ؛ من أطوان إلى رأس الحد على بحر العرب فعمان 000 0
المشاركات: 14,976
Question

الاخ القائد هل تمت المقابله في مكتبكم الرسمي وقبل أنتها الدوام الرسمي
__________________
وطني لو شغلت با الخلد عنه


نازعتني إليه في الخلد نفسي 0


  #30  
قديم 17/09/2007, 09:50 PM
صورة عضوية وطن الأشرعة
وطن الأشرعة وطن الأشرعة غير متصل حالياً
عضو مميز
 
تاريخ الانضمام: 03/12/2006
الجنس: ذكر
المشاركات: 4,592
افتراضي

فكرة رائعة ولقاء أروع ... وكل يوم يزداد إعجابي بالكثير من أعضاء السبلة الكرام وبمشرفيه ذوو الكفاءات العالية في السياسة والإقتصاد ... بارك الله جهودكم من أجل عمان ومن أجل غد أكثر إشراقا لنا جميعا.. وحفظ الله بلادنا من كل مكروه وحفظ لنا مولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم رمز وقائد هذا البلد المعطاء ..
 

أدوات الموضوع البحث في الموضوع
البحث في الموضوع:

بحث متقدم
أنماط العرض

قواعد المشاركة
ليس بإمكانك إضافة مواضيع جديدة
ليس بإمكانك إضافة ردود
ليس بإمكانك رفع مرفقات
ليس بإمكانك تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل

الانتقال إلى



جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 09:19 AM.

سبلة عمان :: السنة 13، اليوم 265

لا تمثل المواضيع المطروحة في سبلة عُمان رأيها، إنما تحمل وجهة نظر كاتبها